اخبار مصر
شهد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة “هيكا داتا” (Heca Data)، لدراسة وتحديد متطلبات التغذية الكهربائية لمشروع مركز بيانات (Data Center)، وذلك في إطار توجه الدولة لدعم الاستثمار في صناعة مراكز البيانات وتوطين التكنولوجيا الحديثة.
محمود عصمت: جاهزون لتوفير الطاقة اللازمة لمراكز البيانات
أكد الدكتور محمود عصمت أن وزارة الكهرباء تعمل وفقًا للتكليفات الرئاسية على تقديم الدعم اللازم لتوطين صناعة مراكز البيانات، وتوفير التغذية الكهربائية اللازمة لها، في إطار الاستراتيجية الوطنية للطاقة وخطة الدولة للتنمية المستدامة.
وأوضح الوزير أن البنية الكهربائية جاهزة ومستعدة لتلبية احتياجات هذه المشروعات، مشيرًا إلى أن الدولة تستهدف رفع مساهمة الطاقة المتجددة إلى 45% من مزيج الطاقة خلال العامين المقبلين.
وتتضمن مذكرة التفاهم وضع الإطار العام للتعاون بين الجانبين، ودراسة متطلبات ربط المشروع بالشبكة القومية للكهرباء، والأحمال الكهربائية المتوقعة، ومراحل التنفيذ، إلى جانب تحديد البدائل الفنية لتغذية المشروع، ودراسة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وبطاريات التخزين والحلول الداعمة.
وأشار وزير الكهرباء إلى أن مراكز البيانات تمثل أحد المرتكزات الأساسية لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي تتطلب قدرات حوسبة ضخمة لاستيعاب النمو المتسارع في حجم البيانات، مؤكدًا أن الدولة تعمل على تهيئة المناخ الاستثماري وجذب الشركات العالمية العاملة في هذا المجال من خلال توفير البنية الأساسية والحوافز اللازمة.
اقرا من المصدر
#وزير #الكهرباء #جاهزون #لتوفير #الطاقة #اللازمة #لمشروعات #مراكز #البيانات
اخبار مصر لحظة بلحظة