النيابة تُحيل “لصوص فيلا السفير الأوروبي” للجنايات

النيابة تُحيل “لصوص فيلا السفير الأوروبي” للجنايات

اخبار مصر

قررت نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار أسامة أبو الخير، المحامي العام الأول، إحالة كهربائي وتاجر خردة إلى محكمة الجنايات العاجلة، لاتهامهما بالتورط في سرقة مكونات كابينة كهرباء تغذي فيلا تخص سفيرًا لإحدى الدول الأوروبية.

وجهت جهات التحقيق للمتهم الأول تهمة سرقة 3 فيوزات ألمونيوم، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المقر الدبلوماسي، بينما واجه المتهم الثاني تهمة إخفاء أشياء متحصلة من جريمة سرقة.

كشفت التحقيقات عن تفاصيل الواقعة من خلال اعترافات المتهم الأول “سيد. ع”، الذي أوضح أنه كان يعمل كهربائيًا قبل أن تضطره الظروف المادية الصعبة للتعطل عن العمل، واللجوء إلى جمع الخردة والعبوات الفارغة من الشوارع لتوفير نفقات معيشته كمغترب.

أقر المتهم بأنه استغل غفلة حارس الفيلا واستولى على الفيوزات من الكابينة، وباعها لتاجر خردة في منطقة العمرانية الشرقية مقابل 80 جنيهًا فقط، مشددًا على عدم علمه بأن الكابينة تغذي فيلا تابعة لسفير.

وعلى الجانب الآخر، دفع المحامي أسامة الكيلاني بانتفاء علم موكله تاجر الخردة بأن المضبوطات مسروقة. والتمس الدفاع عرض الفيوزات على لجنة فنية متخصصة من شركة الكهرباء لتحديد حالتها وقت البيع.

وأوضح الدفاع أن هذا الطلب يهدف إلى بيان ما إذا كانت المضبوطات لا تزال تحتفظ بمواصفاتها الهندسية كفيوزات صالحة للاستخدام في الشبكات، أم أنها تحولت إلى قطع تالفة وخردة فقدت خواصها الفنية تمامًا.

اقرا من المصدر

#النيابة #تحيل #لصوص #فيلا #السفير #الأوروبي #للجنايات

اخبار مصر لحظة بلحظة

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *