اخبار مصر
بحث الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، خلال اتصال هاتفي مع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة 26 يونيو، مستجدات الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية، مؤكدين أهمية مواصلة التنسيق المشترك بما يدعم أمن واستقرار المنطقة.
تأكيد على تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين
وشهد الاتصال تأكيد الجانبين أن العلاقات المصرية الإماراتية تواصل تحقيق زخم في مختلف المجالات، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يعكس خصوصية الشراكة بين البلدين، والحرص على مواصلة تعزيز التعاون بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين والبلدين، وفقًا لما أوردته وزارة الخارجية في بيان لها.
واستعرض الوزيران تطورات الأوضاع الإقليمية، وفي مقدمتها المستجدات المرتبطة بمذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث شدد الوزير بدر عبد العاطي على أهمية البناء على هذا المسار بما يسهم في الحد من التوترات وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مع التأكيد على ضرورة مراعاة الشواغل الأمنية لدول الخليج العربي.
كما تناول الاتصال ملف حرية الملاحة، إذ أكد الوزيران ضرورة ضمان أمن الملاحة وحرية المرور في الممرات المائية الإقليمية، والالتزام بقواعد القانون الدولي وأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، بما يسهم في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.
وفي ختام الاتصال، اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق المصري الإماراتي، إلى جانب التنسيق المصري الخليجي، بما يعزز وحدة المواقف إزاء مختلف القضايا الإقليمية، ويدعم أمن واستقرار المنطقة.
اقرا من المصدر
#عبد #العاطي #ونظيره #الإماراتي #يؤكدان #دعم #خفض #التوتر #وأمن #الملاحة #بالمنطق
اخبار مصر لحظة بلحظة