اخبار مصر
كشفت طبيبة الأسنان سارة عوض، المعتدى عليها داخل مركز طبي بشبرا الخيمة، تفاصيل جديدة عن الواقعة، مؤكدة أن ظهور عينة شقيقها إيجابية للمواد المخدرة جاء نتيجة تلقيه مسكنات قوية في المستشفى عقب الاعتداء، وليس بسبب تعاطيه المخدرات.
وروت الطبيبة خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، أن الواقعة بدأت عندما حضرت فتاة منتقبة لإجراء خلع ضرسين تمهيدًا لتركيب تقويم للأسنان، وكان الحديث بينهما طبيعيًا ووديًا.
وأوضحت سارة عوض أنها أجرت خلع الضرسين بصورة طبيعية، ثم تخلصت من الأسنان المخلوعة بإلقائها داخل صندوق Safety Box المخصص للنفايات الطبية الخطرة، قبل أن تنزع القفازات وتبدأ في تجهيز الأدوات للتعقيم، وذلك وفقًا لللوائح الصحية.
وأشارت إلى أن المريضة طلبت الحصول على الأسنان بعد التخلص منها، لكنها أوضحت لها أن اللوائح تمنع تسليم الأسنان للمرضى بعد إلقائها داخل صندوق النفايات الطبية، لأنها تعد مصدرًا محتملاً للعدوى.
وأضافت أنها طلبت من المريضة الرجوع إلى الأطباء الموجودين خارج العيادة للتأكد من صحة هذا الإجراء، وبالفعل أوضح لها زملاؤها أن التعليمات تمنع إخراج الأسنان من العيادة حفاظًا على قواعد مكافحة العدوى.
وشددت الطبيبة على أنها تمسكت باللوائح الصحية، مما أثار غضب المريضة وأدى إلى الاعتداء عليها، مؤكدة أنها لم تكن تتوقع أن يصل الخلاف إلى هذا الحد، وأنها كانت تتبع الإجراءات الطبية المعتمدة لحماية نفسها والمرضى من انتقال العدوى.
اقرا من المصدر
#طبيبة #الأسنان #المعتدى #عليها #صندوق #النفايات #الطبية #يمنع #إعادة #الأسنان
اخبار مصر لحظة بلحظة

