اخبار مصر
اقترحت اللجنة التنسيقية المشكلة برئاسة الدكتور أشرف حاتم بالمجلس الأعلى للجامعات خفض أعداد المقبولين في 4 كليات بنسبة 10% بتنسيق الجامعات للعام الجامعي 2026 – 2027 وهي كليات الطب والطب البيطري والتمريض والعلوم الصحية، مقارنة بأعداد الطلاب المقبولين العام الماضي وذلك وفقا لعدة مصادر تحدثت إلى مصراوي.
كما اقترحت اللجنة خفض أعداد المقبولين في 3 كليات هي كليات الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي بنسبة 20% في تنسيق الجامعات 2026-2027 مقارنة بأعداد الطلاب المقبولين العام الماضي 2025 – 2026.
ومن المقرر أن تتخذ اللجنة العليا للتنسيق قرارا نهائيا خلال الأيام المقبلة.
وكشف الدكتور علاء بلبع، عميد كلية طب العلاج الطبيعي الأسبق بجامعة القاهرة، ورئيس لجنة قطاع كليات طب العلاج الطبيعي بالمجلس الأعلى للجامعات، عن تقديم اللجنة مقترحًا بخفض أعداد المقبولين من طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية في كليات العلاج الطبيعي بنسبة 20% بتنسيق الجامعات 2026 -2027.
من جهته، كشف رئيس قطاع كليات الصيدلة بالمجلس الأعلى للجامعات، ونائب رئيس جامعة عين شمس الأسبق، الدكتور عبد الناصر سنجاب، عن تحديث في مقررات الصيدلة بالجامعات وذلك من أجل مواكبة التحديثات العالمية.
وأضاف الدكتور عبدالناصر سنجاب، خلال تصريحات خاصة لـ”مصراوي” أن اللجنة التنسيقية للعلوم الطبية بالمجلس الاعلى للجامعات والتي يقودها الدكتور أشرف حاتم، تقدمت بمقترحًا بشأن كليات القطاع الطبي والتي تضم من بينها كليات الصيدلة حيث يفيد المقترح بخفض أعداد المقبولين 20% من الطلاب في تلك الكليات خلال تنسيق 2026 -2027 وذلك مقارنة بأعداد المقبولين بتنسيق الجامعات 2025 -2026.
اقرأ أيضًا:
“التعليم العالي”: 138 ألف وافد بالجامعات المصرية من 120 جنسية
صعود قوي.. ترتيب جامعة عين شمس في التصنيفات الدولية 2026
اقرا من المصدر
#تفاصيل #مقترح #خفض #أعداد #المقبولين #بكليات #القطاع #الطبي #بتنسيق
اخبار مصر لحظة بلحظة