اخبار مصر
تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم، محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا، في اتهامه بسرقة لحن أغنية “على بالي” للفنانة شيرين عبدالوهاب، واستخدامه دون إذن من أصحاب الحقوق.
“عصام صاصا” في اتهامه بسرقة لحن
وكان المحامي سامح قناوي قد تقدم ببلاغ رسمي إلى النائب العام، بصفته وكيلًا عن الملحن وائل محمد، اتهم فيه عصام صاصا باستخدام لحن مملوك لموكله واستغلاله دون وجه حق، ما أدى إلى إحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية.
وأوضح البلاغ أن وائل محمد هو صاحب لحن أغنية “حبيته بيني وبين نفسي”، التي قدمتها شيرين عبدالوهاب ضمن ألبومها “لازم أعيش” الصادر عام 2005، مشيرًا إلى أنه تنازل للفنانة عن حق استغلال اللحن قانونيًا.
ووفقًا لأوراق الدعوى، أعاد عصام صاصا استخدام اللحن ذاته في مهرجان بعنوان “كله فارق حالة طوارئ” عام 2021، وقام بنشره عبر منصات التواصل الاجتماعي، محققًا أرباحًا مادية، وهو ما اعتبره مقدم البلاغ مخالفة لقانون حماية الملكية الفكرية.
اقرا من المصدر
#اليوم. #نظر #محاكمة #عصام #صاصا #في #اتهامه #بسرقة #لحن #أغنية #شيرين
اخبار مصر لحظة بلحظة
